الجمعة، 28 أغسطس 2015

اسباب الشعور بلجوع .. تعالو نتعرف عليها



هل تشعر احيانا بانك غير قادر على السيطرة على شهيتك بالرغم من انك قد تناولت للتو وجبة طعام شهية بعض مكونات الغذاء يمكن ان تخدع اجسامنا لنشعر بالشبع ثم تسبب الشعور بالجوع الذي يمكن ان يضيف بوصات الى خصورنا لكن هذه الاجابات البسيطة من مؤلفي كتاب The New American Diet الحمية الامريكية الجديدة يمكن ان تساعدك على اسكات شهوتك.
اسباب الشعور
بالجوع بعد تناول الطعام:
شرب صودا اكثر من اللازم.
الصودا الشاي المجمد والاشربة المحلاة الاخرى هي اكبر مصدر لعصير الذرة وسكر الفواكه يشير بحث جديد من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو بان سكر الفواكه يمكن ان يخدع ادمغتنا
للشعور بالرغبة في تناول المزيد من الطعام دون الشعور بالجوع حيث يعمل على عرقلة قدرة الجسم على استعمال leptin "هورمون الاشباع" الذي يخبرنا باننا تناولنا الكثير من الاكل.
تناول اطعمة مصنعة.
العديد من الاطعمة المعلبة غنية بمادة bisphenol الكيميائية التي نصت ادارة الاغذية والادوية الامريكية مؤخرا على انها مادة كيمياوية "مثيرة للقلق." التعرض الى هذه المادة الكيميائية يمكن ان يسبب ارتفاعا شاذا في "هورمون الاشباع" leptin الذي يؤدي الى الشهوة الغذاء والسمنة وفقا لباحثي جامعة هارفارد.
عدم
تناول وجبة فطور كافية.
بعد متابعة 6,764 شخصا يتمتعون بالصحة لمدة 4 سنوات تقريبا وجد الباحثون بان اولئك الذين اكلوا 300 سعرة حرارية فقط على الفطور كسبوا تقريبا ضعف وزنهم مقارنة مع اولئك الذين اكلوا 500 سعرة حرارية او اكثر على الفطور السبب: اكل فطور كبير يقلل من ارتفاع نسبة السكر وانسيولين الدم على مدار اليوم مما يعني شهوة اقل للغذاء.
عدم
تناول السلطة.
اكثر الاشخاص لا ياكلون كفايتهم من الخضار الورقية الغنية بحامض الفوليك وفيتامينات ب التي تساعد في الحماية من الكابة الاعياء وزيادة الوزن في دراسة منفصلة خسر المشاركون الذين تحتوي اجسامهم على نسبة عالية من حامض الفوليك 8.5 مرة من وزنهم مقارنة مع الاخرين الذين كانت النسبة منخفضة لديهم الورقيات الخضراء غنية ايضا بفيتامين كي منظم للانسيولين يساعد على كبح شهوة الطعام افضل المصادر: الخس السبانخ الورقيات الخضراء.
عدم التوقف لموعد الشاي.
وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكلية الامريكية للتغذية الناس الذين شربوا كوبا من الشاي الاسود بعد اكل وجبة غنية بالنشويات تراجعت لديهم مستويات السكر في الدم بنسبة 10 بالمائة لمدة ساعتان ونصف بعد وجبة الطعام وهذا يعني بانهم لم يصابوا بنوبة جوع مفاجئة وتناولوا وجبة طعام اقل وصادق الباحثون على مركبات polyphenolic في الشاي الاسود التي تساعد في كبح الشعور بالجوع.
عدم
تناول سوائل كافية.
الشعور بالجفاف يمكن ان يقلد الشعور
بالجوع في اغلب الاحيان اذا كنت قد تناولت وجبة طعام دسمة للتو وما زلت تشعر بالجوع فحاول تناول كوب من الماء البارد وسترى بان الرغبة في الاكل اختفت.
الشعور بالضجر.
وجد باحثون في جامعة Flinders في استراليا بان حالات صرف الانتباه البصرية يمكن ان تساعد على كبح شهوة الغذاء لاختبار نفسك تصور طبقا يحتوي على ستيك ضخم اذا كنت جائعا حقا فسيبدو الستيك جذابا لكن اذا لم يكن مغريا فعلى الارجح بانك بحاجة الى صرف انتباهك وليس
تناول وجبة طعام اخرى.


اسباب الشعور بلجوع .. تعالو نتعرف عليها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق