الاثنين، 14 سبتمبر 2015

اعاني من الهبوط بسبب الدايت ادخلي هنا لدينا الحل






الحلو من أخطر الأشياء التي تهدد أي "دايت" لان الجسم يتحول إلى آلة تخزين دهون بدل حرق الدهون.

وعرضت قناة cbc سفرة ان تتخيلي لما بتشربي أي عصير مسكر أو شاي مسكر أو بتكلي حلو أو بتكلي فاكهة بكثرة عن ثمرتين يبدأ الجسم في حالة تخزين دهون لمدة ساعتين و بعدها بتجوعي من جديد و بهبوط.

هرمون الانسولين هو المسؤول عن تحويل السكر من الأمعاء و الجسم الى المخازن سواء في الكبد أو لدهون تختزن .. فهو يعمل بشكل عالي في حالة وجود سكريات كثيرة .. في هذا الحين يعلو الهرمون في الدم أكثر من احتياج الجسم له في هذه الوجبة فيتخلص بشكل كبير من سكريات الدم فيسبب هبوط بعدها.

الحل هو منع السكريات و الحلويات تماما و اللجوء الى أكل صحي بكميات صغيرة لأنها لا تسبب هذه المشكلة حين تناولها باعتدال.. كلي فى الصباح مثلا ثمرة فاكهة واحدة في أو ملعقة عسل صغيرة يفضل لو مذابة في نصف كوب ماء أو تمرة و بعد ساعتين وجبة فطار خفيفة بها نشويات و دهون قليلة.

كثرة الخبز أو الدقيق الأبيض يعادل السكر في الجسم.. بعد 4 ساعات كلي سلطة و خضار و مشويات .. بعد ثلاث ساعات ثمرة فاكهة و في الليل كوب زبادي يفضل بدون أي سكريات.

الحل هو أكل خمس وجبات صغيرة حتى تحافظي على سكر الدم لا يعلى جدا و لا ينقص فيسبب هبوط بسبب قلة الأكل أو كثرة و يفضل منع السكريات و النشويات بعد المغرب لحرق دهون مثالي و حاولي تنامي و انت جعانة فهرمون حرق الدهون يعمل جيدا أثناء النوم فيصل الى حرق 80 جرام دهون صافي من الجسم يعادل قالب شيكولاته في الحجم.

فحاولي تقللي جدا من أكل الدهون و الدهون المستخبية في المحمر و الأجبان و الألبان و الزيتون واللانشونات فهي دهون غير مشبعة عامة لأن كمية الدهون التي تتناولينها سهلة التحول الى دهون بشرية.. استبدليها بزيوت مفيدة كزيت الزيتون و زيت عباد الشمس و سمك السلمون و الماكريل و المكسرات النية و لب عباد الشمس و اللب الأبيض و لكن باعتدال شديد فهي تساعد على خفض الوزن و لكن كثرتها تسبب زيادة وزن لأنها مازالت سعرات تحسب


اعاني من الهبوط بسبب الدايت ادخلي هنا لدينا الحل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق