السبت، 26 ديسمبر 2015

الشاي الاخضر وفوائده الجماليه

فوائد للشاي الأخضر تجعلك أكثر جمالا.. اكتشفيها


الشاي الأخضر من أهم المصادر الطبيعية التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية؛ وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة للجسم بشكل عام وللبشرة بشكل خاص.

لذا تعرض الدكتورة هبة العالم، استشاري الطب البديل، أهم الفوائد التجميلية للشاي الأخضر، التي يمكنك الاستفادة بها للحفاظ على جمالك.

البشرة:
من أكثر أجزاء الجسم التي تستفيد من الشاي الأخضر، فهي تمنحها الجمال والنضارة وتقضي على علامات التقدم في العمر، ولذلك ينصح بتناول الشاي الأخضر بانتظام كبديل عن القيام بعمليات التجميل أو اللجوء للوسائل الصناعية والمركبات الكيميائية.

القضاء على التجاعيد:
نظرا لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، فإنه يقي البشرة من علامات التقدم في العمر ويجعل خلايا البشرة أكثر مرونة، ومن أهم المواد التي يحتوي عليها كذلك مادة البولي فينولات المهمة لمنح البشرة الحيوية والشباب، ولذلك فهو يقي البشرة من الإصابة بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر عليها، ولذلك ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر كل صباح بدلا من كوب القهوة أو الشاي الأسود.

القضاء على حبوب الشباب:
يمكن إدخال الشاي الأخضر في إعداد قناع للوجه، يمنح بشرته التغذية التي يحتاج إليها ويمنحها النضارة ويقضي على البثور وحبوب الشباب ويعالج الحروق التي أصابتها نتيجة التعرض المستمر لأشعة الشمس، ويكون ذلك عن طريق سحق أوراق الشاي الأخضر ومزجها مع نصف ثمرة خيار مهروسة وملعقة من عسل النحل، وبعد ذلك يتم وضع الخليط الناتج على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

علاج المسامات الواسعة:
إذا كانت بشرتك دهنية فإن هذا يجعلك عرضة للإصابة بمشكلة المسامات الواسعة التي تفسد من الشكل الجمالي للبشرة، ومن أجل معالجة هذا الأمر ضعي نقاطا من عصير الليمون في منقوع الشاي الأخضر، ثم اغمسي فيه قطعة من القطن وامسحي به وجهك كل يوم، وهذا من شأنه أن يعمل على تصغير المسامات في وجهك.

علاج انتفاخات الجفنين:
عند التعرض للإجهاد، فإن الجفنين ينتفخان ولعلاج هذه المشكلة ضعي كوبا من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك ضعي فيه قطعتين من القطن، ثم ضعيهما على جفنيك لبعض الوقت، وهذا كفيل بتقليل الانتفاخات فيهما.

تنعيم الجسم:
يمكنك منح النعومة لجسمك بأكمله وجعله يسترخي وينتعش بوضع بعض أوراق الشاي الأخضر في حوض الاستحمام، ثم وضع جسمك بأكمله فيه والاسترخاء لبضعة دقائق



الشاي الاخضر وفوائده الجماليه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق