الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

اطعمة تحارب مرض سرطان الثدي

أهم 7 أطعمة لمحاربة سرطان الثدي

تعرفي على 7 من السوبر فودز الغنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك في محاربة مرض سرطان الثدي. النصائح مقدمة من ديفيا سامنت، أخصائية تغذية، هيلث فاكتوري

























بمناسبة شهر أكتوبر الوردي، أخبرتنا ديفيا سامنت، أخصائية تغذية، هيلث فاكتوري Health Factory عن أهم 7 أطعمة والتي يطلق عليها Super Foods تساعدك في محاربة مرض سرطان الثدي والوقاية منه. تعرفي عليها الآن.
الشاي الأخضر

أظهرت الدراسات أن مكونات الشاي الأخضر تعمل على الحدّ من تطور وعودة الإصابة بمرض سرطان الثدي. يحتوي الشاي، كالعديد من الأطعمة ذات الأصل النباتي، على مركبات الفلافونويد والتي تعرف بتأثيرها المضاد للأكسدة، وقد أظهر أحد هذه المركبات بالتحديد وهو كايمبفيرول آثاراً وقائية ضد مرض السرطان، يتواجد كايمبفيرول كذلك في الكراث والثوم والبصل.
كرنب بروكسل

من أفضل الأطعمة السوبر فودز في العالم، قد يمتلك هذا الكرنب فوائد صحية فريدة من نوعها في مجال حماية الـDNA، إذ أنّ كوب واحد من كرنب بروكسل المطهو يحتوي على 56 سعرة حرارية فقط، ولكنه مليء بأكثر من 240٪ من الكمية الموصى بها يومياً من قبل الاتحاد الأوروبي (RDA) من فيتامين K1، وما يقارب 130%من من الكمية الموصى بها يومياً من قبل الاتحاد الأوروبي (RDA) من الفيتامين C.
كما ثبتت فعاليته في محاربة الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان.
بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان أغنى مصدر لمركب ليغنان النباتي، وتزيد النسبة الموجودة في بذور الكتان من مركب ليغنان بحوالي 3 أضعاف عما تحتويه بذور الشيا وبـ8 أضعاف عن بذور السمسم. يعمل مركب ليغنان المتواجد في بذور الكتان المطحونة على الحدّ من نمو السرطان مما يجعلها بمثابة النظام الغذائي المثالي للوقاية من مرض سرطان الثدي. يمكن رش بذور الكتان فوق أنواع السلطة، ويمكن أن تخلط كذلك مع مكونات السندويتشات. لا يحتوي زيت بذور الكتان على مركب ليغنان.
البروكلي

أثبتت الدراسات أن البروكلي هو أحد أفضل أغذية الوقاية من السرطان، حيث يعمل مركب السولفورافان الموجود في البروكلي على تقليل عدد الخلايا الجذعية لسرطان الثدي (المسببة بانتشار السرطان وعودته) في الفئران، استناداً لبحث جامعة ميشيغان. للحصول على أقصى فائدة ممكنة، ينبغي تناول البروكلي نيئاً أو مطهواً بالبخار لمدة قليلة مع نباتات أخرى خضراء.
سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على الأحماض الدهنية البحرية كحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) والحمض الدهني (EPA)، الذي يمتاز بخصائص وقائية كيميائية. ووجدت الدراسات أن حمض (DHA) يعمل على زيادة نسبة التغلب على مرض السرطان بالنسبة لنصف مجموعة من النساء المصابات بمرض سرطان الثدي من المرحلة الرابعة.
الجوز

يعدّ الجوز من المواد القليلة التي توفر حمض أوميغا 3 الدهني المضاد للالتهابات المناسب للنباتيين، كما يحتوي الجوز بالإضافة إلى ذلك على مركب فيتوسترولس، الذي يعمل على إظهار الخصائص المضادة للالتهابات. تشير الدراسات إلى أنّ جميع ما سبق يمكن أن يمنحهم القدرة على مكافحة الأورام.
التوت الأزرق

يحتل التوت الأزرق على أعلى رتبة من بين أكثر أنواع الفواكه والخضار في القدرة على تدمير الشوارد الحرة. يعتبر التوت غني في ريسفيراترول، والذي يلعب بشكل خاص دوراً في التحكم بمرض سرطان الثدي من خلال تعزيز تأثير مادة تاموكسيفين التي توصف في كثير من الأحيان لمحاربة خلايا سرطان الثدي.



اطعمة تحارب مرض سرطان الثدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق