الاثنين، 15 فبراير 2016

فوائد رائعه لشرب الماء

يتكون الجسم من 55 و78% من الماء، وهذا يتوقف على حجم الجسم. إن لاستهلاك المياء المنتظم والكافي فوائد صحيّة عديدة، حيث لا يحتوي على سعرات حراريّة ودهون وكربوهيدرات وسكريات. خبراء تغذية يوصون بشرب 8-10 أكواب من المياة يوميًا للحفاظ على صحّة جيّدة. يساعد المياه على ابقاء الجسم رطب بشكل كبير، وهو أمر ضروري لأن تقريبا كل خلية في الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح. وهنا نقدم لكم زوارنا الأعزاء أهم فوائد شرب المياه.




يخفف شرب المياه من التعب:
إن كنت تعاني من التعب غالباً، فهناك إحتمال كبير أنه يمكن أن يكون السبب عدم شربك كمية كافية من المياه.

تحسين المزاج:
أبحاث ودراسات أجريت أثبتت أن الجفاف المعتدل يمكن أن يؤثر سلبا على المزاج، والقدرة على التفكير. إن أردت معرفة إن كنت مصابا بالجفاف، لون البول هو مؤشر جيد لمستوى المياه في جسمك، فكلما كان أخف في اللون يكون مستوى الماء افضل والعكس بالعكس.

معالجة الإمساك ويساعد على الهضم:
يساعد شرب المياه الكافي والمنتظم في عملية الهصم ويمنع الإمساك.

فقدان الوزن:
وجد علماء أن شرب كأسين من المياه قبل تناول الوجبات الغذائية يمكن أن يساعد على فقدان الشهية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن.

يمنع رائحة الفم الكريهة:
علامة واضحة على قلة شرب المياه هو سوء التنفس، حيث تساعد المياه على فم رطب ويزيل بقايا جزيئات الطعام والبكتيريا.


معالجة الصداع:
إذا كنت تعاني من صداع أو صداع نصفي فإن اول شيء يمكنك القيام به للحصول على الراحة هو شرب الكثير من المياه، حيث إن الجفاف غالبا ما يكون سبب الشعور بالصداع والصداع النصفي.

تنظيم درجة حرارة الجسم:
إن عملية شرب كمية مياه كافية ومنتظمة خلال اليوم يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

المحافظة على بشرة نضرة وصحية:
شرب كمية كبيرة من المياه خلال اليوم يحسن من تدفق الدم الذي يجعل المظهر أصغر سنا وأكثر صحة للجلد. كما يساعد شرب المياه على تجديد أنسجة الجلد ويرطب الجلد ويزيد من مرونة البشرة ايضا.



فوائد رائعه لشرب الماء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق