الثلاثاء، 23 فبراير 2016

عشاء الرجيم


الرشاقة تعني التمتع بالحياة بشكل جيد فالاعتناء بالجسم اصبح من الضروريات في هذا العصر فمن منا سواء كان رجلا او امراة لا يحب الاعتناء بمظهره؛ حيث اصبح الكثير منا في هذا العصر يصرفون الالوف من اجل الحفاظ على المظهر الخارجي لذلك سنتحدث اليوم عن الغذاء واهميته للحفاظ على مظهر صحي ورشيق بعيدا عن السمنة وسنتحدث عن وجبة مهمة الا وهي وجبة العشاء

هناك عدة عوامل مهمة في التحكم بالوزن منها: نوعية الطعام الذي نتناوله ووقت تقديم الطعام؛ فهذان العاملان يلعبان دورا كبيرا في مدى تحكمنا بوزننا خاصة وقت العشاء والتي يفضل تناولها قبل النوم باربع ساعات؛ حيث يحتاج الجسم الى وقت كاف لهضمه فقد اثبتت الدراسات ان تناول الطعام قبل النوم مباشرة يؤدي الى زيادة الوزن وبقاء الطعام دون هضم مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي ويؤدي الى الارق لذلك نقدم لكم افضل النصائح لوجبة العشاء للحفاظ على اوزانكم او للتخفيف منها



تعرف على عشاء الرجيم
نصائح عند تناول عشاء الرجيم




  1. يجب الا تزيد السعرات الحرارية في وجبة العشاء عن حوالي 300 سعر حراري من اجمالي السعرات ويراعى هنا الفرق بين حاجة الذكر للسعرات اليومية اللازمة وحاجة الانثى والمراهقين.
  2. في وجبة العشاء علينا التاكد من وجود نسبة كبيرة من القلويات؛ فهي تسهل عملية الهضم خاصة لو تاخرنا في وقت العشاء فعلينا الاكثار من الالياف لسهولة هضمها والتقليل من النشويات لصعوبة هضمها.
  3. يجب تناول الخضروات الطازجة بكثرة في وجبة العشاء مثل: الخيار والخس والجزر والسبانخ؛ فهي تحتوي على مواد مضادة للاكسدة وهي تعد من افضل العوامل المساعدة ضد الشيخوخة وامراض القلب والسرطان وتحول دون انتشار المواد الحرة التي تضر بخلايا الجسم.
  4. تناول عدة اطعمة للحصول على عشاء صحي ومن اهم هذه الاطعمة:



  • الاسماك سواء كانت مطهية او مشوية لانها غنية بالاحماض الدهنية والخضروات الطازجة.
  • خبز القمح مع زبدة الفول السوداني.
  • تناول حفنة من اللوز سواء كان محمصا او نيئا مع كوب حليب زبادي او لبن قليل الدسم.


فاذا اردنا الحصول على الجسم المثالي يجب ان نسال انفسنا عن نوعية الطعام الذي يجب ان نتناوله في اخر وجبة من يومنا فمن المعروف ان تناول الطعام يجب ان يكون كل اربع ساعات وذلك للحفاظ على التمثيل الغذائي ضمن المعدل الطبيعي في الجسم؛ فلا يعني الرجيم ان نهمل وجبة من الوجبات لان ذلك سيؤدي الى ابطاء عملية التمثيل الغذائي وتحفيز تخزين الدهون في الجسم لذلك وجبة العشاء لا تقل اهمية عن الوجبات الاخرى ولكن يبقى السؤال المهم في العشاء: ماذا ناكل وماذا نتجنب واخيرا من المهم ان تبتعد في وجبة العشاء عن السكريات البسيطة والدهون الزائدة ونركزعلى البروتينات؛ لانها ستشعرنا بالشبع وفي نفس الوقت تمد اجسامنا بالعناصر الضرورية اثناء الليل.






عشاء الرجيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق