الاثنين، 13 يونيو 2016

اساليب فعاله لتحسين الحاله المزاجيه

10 طرق فعالة لتحسين الحالة المزاجية





المعروف أن الحالة المزاجية و النفسية للإنسان تتحسن عندما يكون تناوله للطعام أفضل و يحتوي على كافة العناصر الغذائية و قد تم إجراء بعض الدراسات و الأبحاث العلمية التي أكدت على صحة هذا الأمر.


لذلك نقدم فيما يلي بعض الطرق الفعالة لتحسين الحالة المزاجية و القضاء على مسببات القلق و التوتر:

- قومي بعمل تمرينات الاسترخاء و ابتعدي عن الضوضاء و خصصي وقتاً لا تقومي فيه بالتفكير في أي شيء قد يسبب توترك أو قلقك.




- قومي بعمل تمرينات التنفس العميق لأنها تقوم بتقليل مشاعر القلق و التوتر و تقضي على المشاعر التي تسبب الغضب و الاستياء كما أنها تمنح الأعصاب هدوءها و تجعلك في حالة متزنة انفعاليا و هذا يأتي بسبب الحصول على الأوكسجين و طرد ثاني أكسيد الكربون من الجسم و من أفضل هذه التمرينات رياضة اليوغا.




- قومي بعمل جدول لأعمالك اليومية حتى لا تقومي بأي أعمال قد تتسبب في زيادة تعبك و توترك.




- قومي بمكافأة نفسك فهذا من شأنه أن يقوم برفع معنوياتك و يدعم ذاتك في تحدي الأمور الصعبة.




- قومي بالحفاظ على غرفة نومك منظمة و مرتبة لأن هذا هو المكان الذي تقومين بالراحة فيه و يجب أن يكون بعيدا عن مسببات الضوضاء و ألا يكون مزدحما حتى يبعث فيك الراحة و الهدوء و الاسترخاء.




- قومي بتخفيف الإضاءة في حجرة المعيشة لأن هذا من شأنه أن يمنحك الهدوء و الراحة و يساعدك على الاسترخاء بشكل جيد و افعلي ذلك أيضا في غرفة نومك فمن شأنه أن يجعلك تنامين جيدا.




- قومي بشم الزيوت العطرية و استخدامها في تدليك جسمك فهي تقوم بتحسين المعنويات و تبعث فيك شعورا بالاسترخاء و الراحة و يمكنك استخدامها في أثناء استحمامك أو يمكنك استخدام الشموع التي تعطر الأجواء و تجعل العطور تنتشر في أرجاء المكان.




- قومي بتناول العصائر الطبيعية و الأعشاب بكثرة فهي تقوم بتخفيف التوتر و تريح الأعصاب و تهدئها و منها أعشاب زهور الخزامي التي تقوم بتخفيف الصداع الذي يأتي من التوتر و النعناع الذي يقوم بتهدئة المعدة و يقلل الغثيان.




- قومي بتناول الأطعمة التي تساهم في منحك الشعور بالسعادة و الراحة النفسية مثل الشيكولاتة و البقوليات كالفول و الفواكه السكرية مثل التين و الخوخ و المشمش و العنب و المانجو و الأسماك نظرا لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 و المكسرات الغير مملحة.




- قومي بممارسة التمرينات الرياضية مع عائلتك مثل المشي و الركض و الجري لأنها بالإضافة لفوائدها المتعددة فإن ممارستها مع مجموعة تقوم بتقوية العلاقات و تخلق أجواء من المرح و السعادة.



اساليب فعاله لتحسين الحاله المزاجيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق