الجمعة، 20 مايو 2016

10 أسئلة مفيدة للحامل

الكثير من الأسئلة تدور برأس السيدة أثناء الحمل خصوصا إذا كانت في حملها الأول.. وأغلبها يدور حول صحتها وصحة جنينها وما يناسبهما من طعام أو شراب أو طرق مشي ونوم.. كوني معنا لنتعرف عليها سويا عزيزتي الحامل..

1 – ما الطريقة الصحيحة للتخلص من شعر الجسم أثناء الحمل؟

نزع الشعر سواء بالحلاوة أو الشمع أو الحلاقة آمن تماما أثناء الحمل. أما ما لا ينصح به هو استخدام الكريمات المزيلة للشعر أو الليزر.

2 – هل صبغ الشعر آمن أثناء الحمل؟

الصبغ عامة لا يعتبر خطرا على الجنين ولكن عليك استشارة الطبيب المعالج أولا وتجنب لمس الصبغة لجلدك عن طريق ارتداء قفازات وغسل جبهتك جيدا، وعدم ترك الصبغة على شعرك أكثر من الفترة المحددة في التعليمات.

3 – هل كثرة التنقل تسبب الإجهاض؟

السفر بشكل عام لا يشكل أي خطر على الحمل أو الجنين، خاصة المسافات القصيرة. فقط لا ينصح بالسفر أو بالأخص قيادة السيارة اذا كان الحمل او الام معرضين للخطر.

4 – هل يمكن ارتداء حذاء كعب عالي أثناء الحمل؟

توجد خطورة من الكعب العالي أثناء الحمل مع زيادة الوزن وتغير مركز الجاذبية باستمرار يكون غير عملي، ويعرض الحامل للسقوط وهنا تكمن الخطورة.

5 – هل الجلوس مع مدخنين خطر علي الجنين؟

فعلا يؤثر التبغ على المشيمة ويؤثر على وزن الجنين ومستوى ذكائه، لذا يجب عدم التعرض لدخان التبغ بقدر الإمكان حتى لا يمتصه جسمك ويتسرب للجنين.

6 – هل يمكن حمل ابني وأنا حامل؟

قد تجبر الأم على حمل طفلها وهي حامل ولكن تجنبي هذا قدر المستطاع. ففي الشهور الأولى تكون الأم غير متوازنة ومتعبة ومع تقدم الحمل تكبر بطن الأم ويكون من الصعب حمل طفل آخر، لذا عليك ابتكار نشاطات أخرى بينك وبين ابنك لتشعريه باهتمامك.

7 – هل من الممكن الرضاعة أثناء الحمل؟

لا يوجد ما يمنع الرضاعة أثناء الحمل كل ما عليك فعله هو التغذية السليمة الكافية لك وللجنين ولإنتاج اللبن، ولكن قد تواجهين نقصان في اللبن وقد تعاني من احتقان في حلمات الصدر بسبب الحمل.

8 – هل يمكنني النوم على البطن أثناء الحمل؟

في الشهور الأولى لا يوجد خطر من النوم على البطن أما مع تقدم الحمل سيصبح النوم على البطن غير مريح وغير ممكن وعليك تغيير وضعية النوم قبل أن يحدث أي أذى للجنين.

9 – هل يمكن شرب القهوة والكافيين عموما أثناء الحمل؟

ينصح بالحد من الكافيين إلى مقدار 200 مليجرام في اليوم، لذا على الحامل حساب مقدار الكافيين الذي تشربه في الشاي والقهوة والصودا والشكولاتة، وعموما عليك الاعتدال واستبدال هذه المواد بأخرى مغذية وصحية قدر المستطاع.

10 – هل العلاقة الزوجية أثناء الحمل تسبب خطورة على الجنين؟

من الشائع أن العلاقة الزوجية أثناء الحمل خصوصا في الشهور الأولى قد يعرض الجنين للسقوط وهذا غير صحيح على الإطلاق، ولكن على الزوج أن يكون متفهما ومدركا للتغيرات والتعب الذي تمر به زوجته. أما بالنسبة للشهور الأخيرة في الحمل فهو آمن طالما الحمل صحي ولا يعاني من تعقيدات ولا نزيف.



10 أسئلة مفيدة للحامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق