الثلاثاء، 16 فبراير 2016

حميه بسيطه للاطفال



تشكل مشكلة السمنة عند الأطفال هذه الأيام خطرًا حقيقًا على صحتهم خصوصًا مع ظهور المأكولات السريعة و الأطعمة غير الصحية المنتشرة كرقائق الشبس و المشروبات الغازية و الأيس كريم و غيرها مما يشكل خطرًا حقيقيًا على الطفل مستقبلًا لهذا نقدم رجيم الاطفال للمساعدة في حل المشكلة قبل تضخمها .

ماهي الاطعمة التي يجب أن يتناولها الطفل :
– يجب أن يتناول الطفل الأطعمة الخفيفة و المشروبات الطبيعية الطازجة على مدار اليوم و المأكولات الصحية كالخضار و اللحم الصحي و الاسماك البروتينات حتى لا يصاب الطفل بفقر الدم .
– معظم تلك الأطعمة كالخضار الني و الأطعمة المسلوقة و المشوية تسبب الإختناق للطفل لأنه في الأغلب يحب تناول المأكولات السريعة الغنية بالدهون المشبعة لسهولة تناولها على عكس الأطعمة الأخرى التي يبذل مجهود في مضغها .
– يجب على الأم التحلي بالصبر مع الطفل من عمر سنة إلى سنتين و البدء بإعطاء الطفل الأطعمة البسيطة و الصبر عليه حتي يمدغها و عدم إعطاءه الأطعمة السريعة كالبسكويت و المولتو و غيرها لانه سوف يتعود عليها و يكره ما عداها يجب البدء بسلق الخضار و اعطاءه له من سن سنة مع الرضاعة الطبيعية .
– يجب الإنتباه إلى عدد السعرات الحرارية التي تعطى إلى الطفل ، تحرص بعض الأمهات على إطعام أطفالهن أطعمة ثقيلة و كثيرة بحجة أن يكبر و يزيد من نشاطه و لكن هذا لأسف من دواعي حدوث السمنة للطفل بشكل كبير فيجب الإنتباه .
– لا تقومي بإخبار الطفل على طعام ابدا إذا لم يرغب له قديمه له بعد اسبوع بشكل مختلف ، يمكن للصغار إكمال طعامهم عن طريق الرضاعة .





حميه بسيطه للاطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق