الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

3 طرق لحرق الدهون - الحلقة الثانية

حرق الدهون بممارسة التمارين الرياضية

1 قسم تمارينك الرياضية:

لقد حزرت … إن الأيض لديك يرتفع بعد كل تمرين .لذا لو كنت تستطيع تقسيم ساعة التمرين الخاص بك إلى فترتين لمدة نصف ساعة لكل واحدة، وستحصل على ضعف رفع الايض. جسمك يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى بعد كل تدريب (أحيانا بعد ساعات وساعات)، وإذا كنت تستطيع التجديد في وقت لاحق من نفس اليوم، فسوف تحقق أقصى قدر من التأثير.
• وهكذا يمكن تحقق الفائدة بطرق الصغيرة: حتى فترتين مشي لمدة 15 دقيقة يمكن أن تفيد. لذلك عندما يتعلق الأمر بوجبات الطعام الخاصة بك و بتدريبات قسمها.

2 استخدام الأوزان

القيام بالتمارين القلبية هو رائع بالنسبة لك، ولكن القيام بالتمارين القلبية ورفع الأثقال هو أفضل لحرق الدهون. إذا كنت تريد أن تستفيد لأقصى حد من مجهودك، عليك القيام بالأمرين معا.
• العمل بالأوزان مهم جدا: عند ما تحدد السعرات الحرارية التي سوف تستهلكها هناك خطر أن تفقد كتلة العضلات بدلا من الدهون. لذلك عليك التأكد من أنك لا ينتهي بك الأمر”نحيل مع دهون” لذا قم برفع الأوزان إذا كنت لا تريد أن يذهب إلى كل هذا العمل سدى!

3 شكل ثم احرق

وبما أنك تقوم بالتمارين القلبية ورفع الأوزان (… أليس كذلك؟)، الطريقة المثالية أن تقوم برفع الأوزان أولا ثم القيام بالتمارين القلبية. شكل ثم احرق. بالنسبة للمبتدئين، فإنه يقوم برفع الأيض بعد التمارين لفترة أطول كل يوم حقا وهذا ما يدور حوله الأمر.
• كما أنها طريقة أسهل للجسم للقيام بها. عموما، رفع الحديد يتطلب شكل وأسلوب أفضل. عندما تكون متعبا، فإنه من الصعب إعطاء رفع الأوزان حقها. على العكس من القفز ، والذي يمكن لقرد أن يقوم به خلال نومه.

4 التمرين المتقطع:

لقد عرفت فكرة تقسيم تدريبك؟ هناك طريقة لفعل ذلك دون الحاجة إلى القيام بالتمرين مرتين: التمرين المتقطع.وأن تتمرن بوتيرة بطيئة لمدة من الزمن ثم ترفع الوتيرة الى أعلى مستوى ومن ثم تعيد الكرة للفترة التي تراها مناسبة. أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية وتمنع جسمك من التعود على وتيرة معينه وبذلك تقوم بتحريكه .
• ويمكن القيام بذلك مع أي شيء، ولكن أسهل مثال على ذلك هو حلقة من المشي لمدة 30 ثانية، ثم الركض بأقصى سرعة لمدة30 ثانية. 15 دقيقة فقط من هذا هو أكثر فائدة من 30 دقيقة هرولة

5 تنويع التمرين

أيا كان التمرين الذي تقوم به سواء كان السير 15 دقيقة مع كلب أو 10ك عبر الحديقة فإن جسمك يعتاد عليها وأنت في الواقع تحرق سعرات حرارية أقل في حين جسمك يقول أوه ليس مجددا” لذلك للحفاظ على جسمك يحرق أكثر نوع في التمارين. وانظر اليها كطريقة لممارسة هوايتك التي كنت ترغب بها.
• ونعني بتنويع التمرين ، القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة. اركض في يوم وفي اليوم التالي إسبح وفي اليوم الذي بعده اركب الدراجة. المزج بينهم جيد ليس فقط لجسمك، ولكنه يبعد الممل الذي ممكن أن تصاب به

تحياتي دكتورة هدى
اخصائية التغذية بمركز الحياة الصحية - هيلثي لايف الكويت
[





3 طرق لحرق الدهون - الحلقة الثانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق